أعلان الهيدر

الرئيسية 5 أشياء مريعة لا تعرفها النساء عن الجنس

5 أشياء مريعة لا تعرفها النساء عن الجنس




يملك العديد من الشباب فرضيات وإعتقادات خطرة جداً حول الحمل ومنعِ الامراض المنقولة جنسيا.

هل تشعر بأنك واسع الإطّلاعَ حول الجنس الآمن؟ بالطبع ؟ لكن إنتظر لحظة، وفقا لدراسة بارزة اجريت على مجموعة من الاشخاص تراوحت اعمارهم ما بين 18- 29عاما ، فأن العديد من الشبابِ كان لديهم فرضيات وإعتقادات خطرة جداً حول الحمل ومنع الامراض المنقولة جنسيا.


وفقا لمسح قامت به (الحملة الوطنية لمنع حمل المراهقات والحمل غير المخطط له) ، على مجموعة من الشابّات والرجال، اتفق الجميع على اهمية الجنس الآمن، لكن الكثير منهم لا يحملون فكرة عن كيفية القيام بذلك.


وهذه بعض الافتراضات التي حملها الشباب:
1. الأسطورة: "إذا لم تحملي (أو لم تسبب الحمل لاحد) بعد من الجنس غير الآمن، فمن المحتمل أنك لن تقع فريسة الحمل غير المخطط."
قالت 59 بالمائة من الشابات العازبات بأنهن اعتقدن بأنهن عقيمات لأنهن لم يحملن من الجنس غير الآمن. 
الحقيقة: ممارسة الجنس غير الآمن وعدم الحمل لا يعني بأنك عقيمة، مالم يقل الطبيب لك ذلك. إذا كنت تمارسي الجنس بدون واقي بشكل منتظم، فلديك فرصة 85 بالمائة للحمل خلال سنة.
2. الأسطورة: "استعمال حبوب منع النسل أخطر على صحة النساء من الحمل والولادة."
(أكثر من ثلث [37 بالمائة] من العازبين يقولون بأن تناول حبوب منع النسل لمدة سنة أخطر على صحة المرأة من الحمل.)
الحقيقة: اختيار الانجاب أخطر 20 مرة على أكثر النساء من تناول حبوب تحديد النسل لمدّة سنة.
3. الأسطورة: "استعمال واقيتان جنسيتان أفضل من واحدة."
(28 بالمائة من الشباب يعتقد بأن إستعمال واقية جنسيةَ إضافيةَ تزوّد حماية إضافيةً. )
الحقيقة: في الحقيقة استعمال واقيتان جنسيتان أسوأ من استعمال واحدة لأن ذلك يزيد من خطر الحمل. عندما يكون هناك أكثر من واقية جنسية مطاطية واحدة، يمكن للإحتكاك بينهما أن يسبّب التمزق. استعمال واقية جنسية واحدة بشكل صحيح، يحمي ضدّ الامراض المنقولة الجنسية ويزوّد حماية ضدّ الحمل.


النتائج المفاجئة الأخرى لهذا المسح:
- ما زال الشباب يعتقدةن بأنّ ممارسة الجنس وقوفا طريقة فعّالة لمنع الحمل (ولكن للاسف هذا امر خاطئ جداً ففرص الحمل موجودة في اي وضعية جنسية).
- 90 بالمائة من الشباب يعتقدون بأنّهم يعرفون كل شيء عن طرق تجنب الحمل غير المخطّط. مع ذلك، ستّة في 10 يقولون بانهم يعرفونَ "القليل أو لا شيء" عن حبوب تحديد النسل وثلاثة من 10 يقولون بأنهم يعرفونَ القليل أو لا شيء عن الواقيات الجنسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.